الأخبار

مبابي يسدل الستار على مسيرته مع سان جرمان باللقب الخامس عشر بألوانه
مبابي يسدل الستار على مسيرته مع سان جرمان باللقب الخامس عشر بألوانه

باريس في 26 مايو /العُمانية/ أسدل المهاجم الدولي كيليان مبابي الستار على مسيرته مع باريس سان جرمان بإحرازه اللقب الخامس عشر في 8 أعوام قضاها معه، وذلك عندما ظفر بلقب مسابقة كأس فرنسا في كرة القدم للمرة الـ 15 في تاريخ النادي بالفوز على ليون 2-1 السبت على ملعب "بيار موروا" في ليل في المباراة النهائية.

وسجل عثمان ديمبيليه في الدقيقة (22) والإسباني فابيان رويس في الدقيقة (34) هدفي باريس سان جرمان في المباراة الأخيرة لنجمه مبابي بألوان النادي الباريسي.

وعاد مبابي إلى تشكيلة باريس سان جرمان ولعب أساسيًّا بعدما غاب عن المباراتين الأخيرتين في الدوري بسبب الإصابة.

وحاول مبابي الذي قرر الرحيل عن النادي في نهاية الموسم، ترك بصمته في المباراة بهدف لكنه لم يتفوق وحقق الأهم باللقب الخامس عشر له بألوان فريق العاصمة منذ انتقاله إلى صفوفه قادمًا من موناكو عام 2017: 6 ألقاب في الدوري و4 في كأس فرنسا ولقبين في كأس الرابطة وثلاثة ألقاب في كأس الأبطال.

وعلى غرار لقبي الدوري وكأس الأبطال عندما عزز رقمه القياسي بالتتويج الثاني عشر في تاريخه في كل منهما، رفع باريس سان جرمان رقمه القياسي في مسابقة الكأس إلى 15 لقبًا.

وتوج باريس سان جرمان موسمه المحلي بالظفر بكافة الألقاب الممكنة بقيادة مدربه الجديد الإسباني لويس أنريكي: كأس الأبطال والدوري والكأس.

وتبقى النقطة السوداء الوحيدة في موسم النادي الباريسي والتي تستمر منذ امتلاكه من قطر، خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد انتهاء مشواره عند دور الأربعة على يد بوروسيا دورتموند الألماني.

/العُمانية/

سامي الحوسني

أخبار ذات صلة ..