الأخبار

ريال مدريد يودع توني كروس في سانتياجو برنابيو
ريال مدريد يودع توني كروس في سانتياجو برنابيو

مدريد في 26 مايو /العُمانية/ ودّع نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني نجمه الألماني توني كروس الذي خاض مباراته الأخيرة على ملعب سانتياجو برنابيو خلال التعادل السلبي مع ريال بيتيس مساء أمس السبت في الجولة الأخيرة من الدوري.

وينتظر كروس خوض النهائي الكبير أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل قبل إسدال الستار على تجربته الملهمة مع النادي الملكي.

ويستهدف ريال مدريد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 وتعزيز رقمه القياسي القاري على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

ووجه ريال مدريد رسالة عبر موقعه الرسمي إلى نجمه الألماني تحت عنوان "شكرًا كروس".

كما أثنى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على كروس، وقال "لقد كان واحدًا من أروع اللاعبين، لاعب خط وسط مميز، يتمتع بجودة رائعة. هو لاعب بقليل من الغرور والكثير من التواضع... لقد لعب دائمًا من أجل الفريق وبإيثار كبير".

وأعلن كروس الأسبوع الماضي أنه سينهي مسيرته الكروية بعد بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) هذا الصيف.

وتوج كروس /34 عامًا/ بكأس العالم عام 2014 مع منتخب ألمانيا وعاد من اعتزال دولي لمدة ثلاث سنوات في مارس الماضي لمساعدة بلاده، التي تستضيف كأس الأمم الأوروبية خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين.

كما فاز لاعب الوسط المخضرم بثلاثة ألقاب في الدوري الألماني وكأس ألمانيا، وحقق مع فريقه السابق بايرن ميونخ الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) عام 2013، بالإضافة لحصوله على عدد آخر من البطولات منذ انضمامه لريال مدريد عام 2014، وحصل كروس على دوري الأبطال مع الريال 4 مرات، كما أحرز كأس العالم للأندية 5 مرات، بالإضافة لأربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقب وحيد بكأس ملك إسبانيا.

/العُمانية/

سامي الحوسني

أخبار ذات صلة ..