الأخبار

مافريكس يواجه سلتيكس بنهائي دوري السلة الأمريكي بعد تحقيق الفوز الرابع على تمبروولفز
مافريكس يواجه سلتيكس بنهائي دوري السلة الأمريكي بعد تحقيق الفوز الرابع على تمبروولفز

واشنطن في 31 مايو /العُمانية/ صعد دالاس مافريكس لنهائي بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة للرجال (إن بي أيه) هذا الموسم، بعدما حقق انتصاره الرابع على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز في خامس مباراة ضمن سلسلة لقاءاتهما بنهائي القسم الغربي للمسابقة.

وفاز مافريكس على تمبروولفز بنتيجة 124 / 103 في اللقاء الذي جرى بينهما في وقت مبكر اليوم .

وتقام الأدوار الإقصائية في البطولة بنظام (بلاي أوف)، حيث تقام 7 لقاءات بين أي فريقين، على أن يتأهل للدور التالي، الفريق الذي يحقق 4 انتصارات على منافسه.

ولعب لوكا دونشيتش وكايري إيرفينج دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب تمبروولفز، بعدما أحرز كل منهما 36 نقطة لمصلحة مافريكس.

وكانت أولى مباريات الفريقين قد جرت في 23 مايو الجاري، حيث فاز مافريكس 108 / 105 على ملعب تمبروولفز، قبل أن يفوز 109 / 108 في اللقاء الثاني الذي جرى بملعب منافسه أيضا يوم السبت الماضي.

وواصل مافريكس تقدمه بعد فوزه بملعبه على تمبروولفز بنتيجة 116 / 107 يوم الاثنين الماضي، محقّقا انتصاره الثالث على التوالي، ليكسر تمبروولفز هذا التفوق، بتغلبه على مافريكس في عقر داره بنتيجة 105 / 100 أول أمس الأربعاء، لتنتهي سلسلة لقاءات الفريقين بانتصار مافريكس في المباراة الخامسة التي أقيمت بينهما.

وبذلك، ضرب دالاس مافريكس موعدا ناريا في نهائي البطولة مع بوسطن سلتيكس، الذي حسم نهائي القسم الشرقي لمصلحته في وقت سابق، عقب فوزه على إنديانا بيسرز بأربعة انتصارات مقابل لا شيء.

ومن المقرر أن تبدأ سلسلة لقاءات مافريكس وسلتيكس يوم الجمعة المقبل، لتحديد الفريق المتوج بلقب المسابقة خلال الموسم الحالي.

/العُمانية/

خميس الصلتي