الأخبار

تسلا توسع خدمات التأمين على سياراتها بنظام جديد
تسلا توسع خدمات التأمين على سياراتها بنظام جديد

واشنطن في 19 مايو /العُمانية/ تسعى تسلا إلى تقديم مجموعة متكاملة من المنتجات البيئية لعملائها، تشمل السيارة الكهربائية وألواح الطاقة الشمسية للمنازل وبطاريات الطاقة الشمسية للمنازل المعروفة باسم "حائط الطاقة".

وتقدم حزمة خدمات ومنتجات على غرار شركة الإلكترونيات "آبل"، وتعد خدمة التأمين على السيارات جزءًا من هذه الاستراتيجية، بالإضافة إلى خدمة التأمين على السيارات في 8 ولايات أمريكية.

وأصبحت تسلا ثاني أكبر شركة للتأمين على سياراتها في ولاية تكساس الأمريكية، وتغطي خدمتها التأمينية نحو 80 بالمائة من الولايات المتحدة، ثم تنطلق بها إلى السوق العالمية وفق ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء.

وتحدد تسلا قيمة وثيقة التأمين التي تقدمها على أساس بيانات القيادة الفعلية للسائق، والتي تستخدم في التقييم الشهري لمستوى السلامة والأمان.

وقال ماسك رئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا إنهم سمعوا عن عشرات التقييمات عندما وسعت الشركة نطاق برنامجها التجريبي "القيادة الذاتية الكاملة" ليشمل عددًا أكبر من السائقين، مع وجود بند فيه خاص بشركات التأمين.

وبحسب الشركة فإن هناك 5 عوامل تؤثر في تقييم السائق عند التأمين عليه، وهي عدد التحذيرات من حدوث تصادم أمامي لكل 1000 ميل والاستخدام العنيف للمكابح والدورانات الحادة والسير وراء الغير بطريقة غير آمنة ووقف تشغيل مساعد السائق الإلكتروني أوتو بايلوت، وهي عوامل تختلف تمامًا عما تستخدمه شركات التأمين الأخرى في تقييم السائقين.

وتمنح السائق عند التأمين على سيارته لأول مرة 90 نقطة، وبعد ذلك يتم تعديل تكلفة وثيقة التأمين شهريًّا على أساس تقييم أدائه، وكلما حصل السائق على تقييم أعلى تقل تكلفة وثيقة التأمين.

/العُمانية/

أمل السعدية


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-27','topics-showtopic','86','402242','1')