الأخبار

حلقة عمل تتطرق لأساسات تقنية بلوكتشين وبرمجة العقود الذكية
 حلقة عمل تتطرق لأساسات تقنية بلوكتشين وبرمجة العقود الذكية

مسقط في 7 يونيو /العُمانية/ نظم نادي عُمان بلوكتشين على مدى ثلاثة أيام متتالية حلقة عمل في تقنية بلوكتشين بفندق نوفوتيل ـ مسقط.

استهدفت حلقة العمل فئة المتخصصين والمهتمين في التقنيات الحديثة، بمشاركة 42 من الطلبة والباحثين عن عمل والموظفين من مؤسسات حكومية، وخاصة.

قدم حلقة العمل الباحث والمتخصص في التقنيات الحديثة ومنها تقنية بلوكتشين الدكتور نزراف شاه من جامعة كوفنتري البريطانية قسم الحوسبة في المملكة المتحدة واشتملت على محاور متعددة وتطرقت إلى فهم أساسات تقنية بلوكتشين وعملة أثيريوم الإلكترونية، وشرح خصائص العقود الذكية، ومناقشة خوارزمية وبرمجة العقود الذكية على منصة (سولدتي) مع شرح مختصر عن هيكلة التطبيقات الموزعة للتطبيق اللامركزي (دي آب)، وهو تطبيق يمكنه العمل بشكل مستقل، عادة من خلال استخدام العقود الذكية.

الجدير بالذكر أن نادي عمان بلوكتشين يحرص منذ تأسيسه على تحقيق أهدافه منها إبراز الكفاءات والخبرات المحلية المتخصصة في تقنية البلوكتشين والإعلان عن فرص التدريب.

ويسعى النادي لتنظيم العديد من حلقات العمل والدورات التدريبية والفعاليات في الأشهر القادمة، لمن يرغب في تعلم تقنية بلوكتشين وتطبيق خصائصها في مختلف القطاعات.

/العمانية/

خميس خاطر


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-27','topics-showtopic','86','403144','1')