الأخبار

الرئيس التركي: سنرسل قمرًا صناعيًّا جديدًا إلى الفضاء بداية العام المقبل
الرئيس التركي: سنرسل قمرًا صناعيًّا جديدًا إلى الفضاء بداية العام المقبل

أنقرة في 14 يونيو /العُمانية/ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، أن بلاده ستُرسل قمرًا صناعيًّا جديدًا إلى الفضاء في يناير المقبل متخصصًا بالرصد.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها خلال حفل دخول القمر الصناعي التركي "توركسات 5B" الخدمة، بمقر شركة توركسات بالعاصمة التركية أنقرة، إنّ القمر الصناعي الجديد İMECE تم تطويره من قِبل مهندسين أتراك لأغراض الرصد، وإن موعد إطلاقه في يناير المقبل.

وكان القمر الصناعي التركي "توركسات 5 بي" الذي دخل اليوم الخدمة الفعلية لمضاعفة قدرات الإنترنت وتعزيز البث التلفزيوني وتأمين اتصالات الطائرات التركية.

وسيوفر القمر الصناعي "توركسات 5 بي" الذي يبلغ وزنه 4.5 طن خدمات مهمّة لجزء كبير من القارة الأفريقية وكامل منطقة البحر المتوسط، وسيشمل نطاق خدماته مناطق الخليج العربي والبحر الأحمر والمتوسط وشمال وشرقي أفريقيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا والدول المجاورة لتركيا، ويعمل على نطاق التردد الجديد المعروف باسم "KU".

ويعدّ /Türksat 5B/ أقوى قمر صناعي تركي للاتصالات من حيث قدراته العالية وحمولته المفيدة، وانطلق إلى الفضاء على متن صاروخ فالكون 9 تابع لشركة "سبيس إكس" الأمريكية.

/العُمانية/

عماد الحضري


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-27','topics-showtopic','86','403488','1')