الأخبار

خدمة "ستارلينك" قد تُتَاح عبر الهواتف المحمولة قريبًا
خدمة

كاليفورنيا في 29 يوليو /العُمانية/تعمل شركة "سبيس إكس" لهندسة الفضاء إلى توفير خدمة الأقمار الصناعية المتنقلة ، مما يُبشر بأن كوكبة "ستارلينك" الفضائية التابعة للشركة ستوفر إنترنت عالي السرعة من الفضاء للهواتف المحمولة في المستقبل القريب ، بعد أن قدمت الشركة طلبًا إلى لجنة الاتصالات الأمريكية للحصول على إذن لاستخدام طيف 2 جيجا هرتز.

وتمتلك شركة الفضاء، التي أسسها رائد الأعمال إيلون ماسك، أكثر من 2600 قمر صناعي تابع لكويكبة ستارلينك في المدار، لتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض، لا سيما في المناطق الريفية التي ليست لديها إمكانية الوصول إلى البنية الأساسية للاتصالات الأرضية.

ووفقًا للطلب المقدم إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية، الذي نشرته مجلة "PCMag" الأمريكية التقنية، فإن الشركة تسعى للحصول على إذن لإضافة واستخدام "حمولة معيارية" إلى أقمارها الصناعية "ستارلينك" القادرة على استخدام النطاق اللاسلكي 2 جيجا هرتز لتسهيل خدمة الأقمار الصناعية المتنقلة.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن شركة "سبيس إكس" قد تبدأ في تقديم خدماتها لمستخدمي الهواتف المحمولة قريبًا.

ووضحت "سبيس إكس"، في طلبها، أن "ستارلينك" ستستخدم لتوفير الإنترنت المعدات الأرضية الحالية ومحطاتها الخاصة أيضًا، مع إضافة معدات أرضية جديدة لتحسين الأداء للمستهلكين".

وأفادت مجلة "PCMag" أيضًا بأن خدمة إنترنت ستارلينك "ستُقدَم بوقت استجابة أقل من 50 مللي ثانية، وهو أمر غير ملحوظ تقريبًا للمستهلكين".

/العُمانية/

مازن