الأخبار

«مايكروسوفت» تتكبد غرامة بقيمة 20 مليون دولار بسبب انتهاكات خصوصية الأطفال
«مايكروسوفت» تتكبد غرامة بقيمة 20 مليون دولار بسبب انتهاكات خصوصية الأطفال

واشنطن في 6 يونيو /العُمانية/ تكبدت مايكروسوفت غرامة بقيمة 20 مليون دولار لتسوية اتهامات وجهتها لها لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية بأن شركة التكنولوجيا العملاقة جمعت بطريقة غير قانونية معلومات شخصية من أطفال دون موافقة والديهم.

وأضافت لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية في بيان لها أن الشركة متهمة بمخالفة قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت بجمعها معلومات شخصية من الأطفال المشتركين في نظام إكس بوكس للألعاب دون إخطار الوالدين أو الحصول على موافقتهم، مع احتفاظها بالمعلومات الشخصية الخاصة بالأطفال.

ويُلزم الأمر الصادر عن اللجنة مايكروسوفت باتخاذ خطوات لتحسين إجراءات حماية الخصوصية لمستخدمي نظام إكس بوكس من الأطفال.

ووضّحت اللجنة أنها ستوسع نطاق تطبيق قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت ليشمل جميع الشركات الناشرة للألعاب التي تشارك مايكروسوفت بيانات الأطفال معها.

وقال ديف ماكارثي المسؤول في مايكروسوفت، ونائب رئيس خدمات "إكس بوكس"، في منشور على مدونة منصة الألعاب إن الشركة ملتزمة بالامتثال للقرار.

وأضاف أنه سيجري تعديل إجراءات إنشاء الحساب، كما سيجري حل مشكلة فنية تم اكتشافها تؤدي لاحتفاظ النظام بالبيانات.

ويُلزم القانون الشركات المزودة للخدمات على الإنترنت والمواقع الإلكترونية الموجهة للأطفال دون 13 عامًا بإخطار الوالدين بأي معلومات شخصية تجمعها، والحصول على موافقة يمكن إثباتها من ولي الأمر قبل جمع بيانات الأطفال الشخصية واستخدامها.

/العُمانية/

أسماء


select * from silent_mdaycount where (date='2023-10-02' and module='topics-showtopic' and catid='86' and id='418809')