كولونيا في 15 أغسطس /العُمانية/ أعلنت رابطة قطاع الألعاب اليوم، استنادا إلى بيانات شركتَي أبحاث السوق "جيه إف كيه" و"داتا"، أنّ إيرادات الخدمات الإلكترونية والألعاب والمكونات الصلبة وصلت في النصف الأول من العام الحالي إلى نحو 7ر4 مليار يورو بارتفاع نسبتُه 4 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
كان القطاع قد حقق نموا قويا للغاية في أول عامين من جائحة كورونا حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 32 في المائة في عام 2020 وبنسبة 17 في المائة في عام 2021، وكان من بين أسباب هذا النمو القوي أنّ الناس كانوا يقضون وقتا أطول في المنازل.
وكادت الإيرادات تسجل ركودًا في عام 2022 إذ لم تحقق ارتفاعا إلا بنسبة 1 في المائة فقط، لكنها بدأت هذا العام في العودة إلى مستوى الأعمال المرتفع.
وجاء الطلب على أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب ووحدات التحكم في الألعاب والملحقات الخاصة بها في طليعة مصادر ارتفاع الإيرادات في القطاع حيث بلغت مبيعات هذه المنتجات 6ر1 مليار يورو، ووصلت إيرادات الألعاب إلى 7ر2 مليار يورو ووصلت إيرادات خدمات الألعاب عبر الإنترنت إلى 4ر0 مليار يورو.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للرابطة، فليكس فالك:" بعد أن تمكن سوق الألعاب الألماني من الاستقرار عند مستوى مرتفع في عام 2022، فإنه عاد واكتسب زخما في النصف الأول من 2023"، معربا عن اعتقاده بأن تحقيق نسبة ارتفاع في الإيرادات بـ 4 في المائة يعتبر تطورا مهما نظرا لحالات عدم اليقين التي سادت في الشهور الماضية.
وتستقبل مدينة كولونيا بغرب ألمانيا الأسبوع المقبل معرض "جيمسكوم" وهو أكبر معرض للألعاب في العالم، ويشارك فيه 1220 عارضا من 63 دولة.
/العُمانية/
خميس الصلتي