سان فرانسيسكو في 16 أغسطس /العُمانية/ أبرزت شركة أوبن إيه.آي، مطورة برنامج تشات جي.بي.تي، أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في الإشراف على المحتوى، مما سيحسن أداء شركات التواصل الاجتماعي بترشيد الوقت الذي يستغرقه التعامل مع بعض المهام الصعبة.
وتأمل شركات مثل ميكروسوفت وألفابت المالكة لجوجل أن تحقق مكاسب من هذه التكنولوجيا التي تضخ فيها مليارات الدولارات، على أمل أن يكون لها تأثير كبير على مختلف القطاعات.
وقالت أوبن إيه.آي المدعومة إنَّ (جي.بي.تي-4)، نموذجها الأحدث من برنامج الذكاء الاصطناعي الأشهر، يمكن أن يخفض مدة الإشراف على المحتوى من شهور إلى بضع ساعات مع ضمان تصنيف أكثر اتساقًا.
وربما يمثل الإشراف على المحتوى مهمة شاقة لشركات التواصل الاجتماعي مثل ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، التي تعمل مع الآلاف من مشرفي المحتوى حول العالم لمنع ظهور محتوى ضار مثل المواد الإباحية للأطفال وصور العنف الشديد أمام أعين المستخدمين.
/العُمانية/
خميس الصلتي