الأخبار

/إنستجرام/ تعلن عن مزايا جديدة لتعديل المحتوى وتخصيصه قبل النشر
/إنستجرام/ تعلن عن مزايا جديدة لتعديل المحتوى وتخصيصه قبل النشر

واشنطن في 16 نوفمبر /العُمانية/ أعلنت منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو إنستجرام عن مجموعة جديدة من المزايا التي تمكّن المستخدمين من تعديل المحتوى وتخصيصه قبل نشره.

وكشفت المنصة أنّ المستخدم يستطيع استخدام مرشح (فلتر) من ضمن أكثر من 20 فلترًا جديدًا، لتحسين مظهر الصور، وإضافة تغيّرات لونية أو تغيير شكل الصور بالكامل بإضافة تشويش أو تأثيرات أخرى، مع وجود مؤشر للتحكم في شدة التأثير، وتعد هذه المرة الأولى التي تحدِّث فيها /إنستجرام/ المرشحات منذ سنوات.

وتستخدم المنصة في المزايا الجديدة، أحد نماذج الذكاء الاصطناعي من شركة /ميتا/، لمنح المستخدمين القدرة على إنشاء ملصقات مخصصة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، أو من المحتوى المشترك المتاح في /إنستجرام/.

وتختبر إنستجرام كذلك خيارات جديدة لتغيير حجم مقاطع الفيديو القصيرة "ريلز" واقتصاصها وتدويرها، وتحديث واجهة التحرير لتسهيل الوصول إلى أدوات مثل التعليق الصوتي، كما أضيف خيار التراجع والإعادة، إلى جانب إضافة 10 أصوات جديدة، لتحويل النصوص المكتوبة إلى كلام منطوق باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ستة خطوط وأنماط نصية جديدة.

ومن المنتظر أن تطلق /إنستجرام/ المزايا الجديدة على نحو تدريجي خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، عبر تحديثات متلاحقة للتطبيق.

/العُمانية/

خالصة