الأخبار

اليونيسف: أكثر من 5ر1 مليون طفل في بنجلاديش معرضون للأمراض المنقولة بالمياه بسبب الفيضانات
اليونيسف: أكثر من 5ر1 مليون طفل في بنجلاديش معرضون للأمراض المنقولة بالمياه بسبب الفيضانات

جنيف في 24 مايو / العُمانية / حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/، من أن أكثر من 1.5 مليون طفل معرضون لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه والغرق وسوء التغذية بسبب الفيضانات شمال شرق بنجلاديش .

وذكرت المنظمة، في بيان لها ، أنها تعمل مع شركاء حكوميين وغير حكوميين للاستجابة للاحتياجات العاجلة في مجالات السلامة والصحة والتغذية، والمياه النظيفة والتعليم للأطفال وأسرهم.

ووفقا لـ/اليونيسف/، فقد تضرر أكثر من أربعة ملايين شخص من فيضانات واسعة النطاق شملت خمس مقاطعات شمال شرق /بنجلاديش/. وكانت مقاطعتا /سيلهيت/ و/سونامجانج/ الأكثر تضررا، حيث وصلت المياه بهما إلى مستويات فوق الخطيرة .

وقد تم الإبلاغ حتى الآن عن حالات التهابات في الجهاز التنفسي وأمراض جلدية ومشاكل في المعدة، وأغلقت مئات المدارس، وهو ما يزيد من تعريض تعليم الأطفال للخطر. ووضحت /اليونيسف/ أنها تدعم استجابة حكومة /بنجلاديش/ للفيضانات من خلال توفير المياه النظيفة ومستلزمات النظافة والحليب العلاجي وأدوات التعلم .

كما تعمل أيضا، بشكل وثيق، مع إدارة الخدمات الاجتماعية لضمان استعداد الأخصائيين الاجتماعيين لحماية سلامة الأطفال وأمنهم، مشيرة إلى أن رفع مستوى الوعي حول الوقاية من الغرق في المجتمعات يمثل محور الاستجابة .

/ العُمانية /

فيصل


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-30','topics-showtopic','87','402445','1')