الأخبار

اليونيسف تحذر من تضاعف وفيات الأطفال في القرن الإفريقي
اليونيسف تحذر من تضاعف وفيات الأطفال في القرن الإفريقي

جنيف في 8 يونيو /العمانية/ دقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف", ناقوس الخطر, فيما يتعلق بارتفاع عدد وفيات الأطفال في القرن الإفريقي, بسبب سوء التغذية الحاد, مطالبة العالم بالتحرك السريع.

وحذرت المنظمة من أنه في حال عدم التحرك سريعًا, فإن "عدد وفيات الأطفال سيتضاعف في القرن الإفريقي", لافتة إلى أن ارتفاعًا ملحوظًا تم رصده فيما يتعلق بعدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد, الذين أدخلوا إلى المستشفى للعلاج في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنظيره السنة الماضية.

وذكرت المنظمة أن الدول المعنية بهذا الارتفاع هي إثيوبيا وكينيا والصومال.

من جانبها دعت نائبة المدير الإقليمي لليونيسف لشرق وجنوب إفريقيا, رانيا دجاش, في مؤتمر صحفي, إلى "التصرف على الفور", منبهة إلى أن "انفجارًا في وفيات الأطفال على وشك الحدوث في القرن الإفريقي".

وفي هذا الصدد, ذكرت دجاش, أن هناك أكثر من مليون و700 ألف طفل في إثيوبيا والصومال وكينيا, بحاجة ملحة إلى تلقي العلاج من سوء التغذية الحاد, معربة عن قلقها بسبب ارتفاع المعدل في بعض المناطق الأكثر تضررًا في القرن الإفريقي بـ "ثلاث مرات هذا العام".

وأفصحت عن أن منظمة "اليونيسف", ستحتاج إلى "قرابة 12 مليون دولار أمريكي إضافية, أكثر مما كان متوقعًا, في القرن الإفريقي وحده".

/العمانية/

عماد الحضري


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-27','topics-showtopic','87','403206','1')