الأخبار

أمريكا تستعد لإعطاء جرعات لقاح كورونا للأطفال دون سن الخامسة
أمريكا تستعد لإعطاء جرعات لقاح كورونا للأطفال دون سن الخامسة

واشنطن في 9 يونيو /العُمانية/ ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن إدارة الرئيس جو بايدن تستعد لطرح اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للأطفال دون سن الخامسة بالتزامن مع جهود التوعية بشأن هذا الفيروس، وذلك في حال موافقة الجهات التنظيمية الفيدرالية على تقديم هذه الجرعات.

ونسبت الصحيفة -في تقرير عبر موقعها الإلكتروني اليوم- إلى مسؤولين كبار بالإدارة قولهم إنه "يمكن أن تبدأ التطعيمات للأطفال دون سن خمس سنوات في أقرب وقت ممكن، اعتبارًا من 21 يونيو الجاري في حال الحصول على تصريح بالجرعات من شركتي موديرنا وفايزر وشريكتها بيونتيك من قِبل إدارة الغذاء والدواء. وسيتم توفير عشرة ملايين جرعة أولية".

وأضافت الصحيفة أنه إذا تمَّ السماح بالتطعيمات فستكون متاحة أيضًا من خلال مواقع مثل عيادات الصحة العامة ومراكز الصحة المجتمعية والصيدليات، في حين تخطط الإدارة أيضًا لإتاحة اللقاحات في أكثر من مائة من المستشفيات والنُظم الصحية للأطفال.

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أنّ الأطفال دون سن الخامسة هم آخر فئة عمرية غير مؤهلة للحصول على لقاحات كوفيد-19، إذ ينتاب العديد من الآباء القلق حيال تحصين الأطفال الصغار مع استمرار انتشار الفيروس في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وسط توقعات بأن يتراجع الآباء الآخرون عن الحصول على جرعات لأطفالهم، فيما تُظهر بيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن معدلات التطعيم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عامًا تتراجع عن تلك الخاصة بكبار السن.

/العمانية/

حسن


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-27','topics-showtopic','87','403242','1')