الأخبار

البرلمان الأوروبي يصوّت على إصلاحات بيئية جديدة
البرلمان الأوروبي يصوّت على إصلاحات بيئية جديدة

بروكسل في 22 يونيو /العُمانية/ يصوت البرلمان الأوروبي اليوم على مشروع قانون منقح لإصلاح خطة تسعير الكربون في الاتحاد الأوروبي وغيرها من الإصلاحات المناخية الرئيسة.

ويتضمن المقترح الجديد لإصلاح ما يسمى بنظام الاتحاد الأوروبي لتداول الانبعاثات أهدافا أكثر صرامة والتخلص التدريجي المبكر من الحدود المسموح بها للتلوث، إلى جانب إضافة النقل التجاري والمباني إلى القطاعات التي يتعين عليها شراء تراخيص لانبعاثاتها الكربونية.

وأصبح التصويت الجديد ضروريا بعد رفض الاقتراح الأولي بسبب مزاعم بأن مشروع القانون المدعوم من المشرعين المحافظين تم تخفيفه من قبل جماعات الضغط ويفتقر إلى الطموح المناخي.

وانضم الاشتراكيون الديمقراطيون إلى معارضة الخضر والمشرعين من يسار الوسط في اللحظة الأخيرة بعد أن بدأ التصويت بالفعل.

ومن المتوقع أيضا أن يصوت مشرعو البرلمان الأوروبي على رسوم استيراد جديدة للسلع عالية الانبعاثات، يطلق عليها اسم آلية تعديل حدود الكربون، وإنشاء صندوق لمعالجة فقر الطاقة والتنقل.

جدير بالذكر أن مشروعات القوانين هي جزء من حزمة تغير المناخ في الاتحاد الأوروبي التي يطلق عليها اسم "فت فور 55"، والتي تهدف إلى تقليل الانبعاثات الضارة بالمناخ بنسبة 55% بحلول عام 2030، عند مقارنتها بمستويات عام 1990، والوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

/العُمانية/

شيخة الفليتية


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-27','topics-showtopic','88','403876','1')