الأخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا شاحنة المهاجرين في تكساس إلى 53 قتيلًا
ارتفاع حصيلة ضحايا شاحنة المهاجرين في تكساس إلى 53 قتيلًا

تكساس في 30 يونيو /العمانية/ ارتفعت حصيلة ضحايا المهاجرين الذين عُثر عليهم الإثنين الماضي مكدّسين داخل مقطورة شاحنة تركت تحت أشعة الشمس في سان أنتونيو بولاية تكساس إلى 53 جثة، وفق ما أعلنت السلطات الأمريكية اليوم.

وأشارت السلطات إلى أنّها أوقفت أربعة أشخاص بشبهة تورّطهم في تهريب هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.

وقالت أجهزة الهجرة الأمريكية إنّ 11 ناجيًا من هذه المأساة ما زالوا يتلقّون العلاج في مستشفيات المدينة، من دون أن تحدّد مدى خطورة وضعهم.

وقال المدّعي العام الفدرالي المسؤول عن القضية في بيان اليوم إنّه تمّ العثور في مقطورة الشاحنة على 64 شخصًا، 48 منهم كانوا جثثًا هامدة و16 شخصًا نقلوا إلى المستشفيات المجاورة لتلقّي العلاج لكنّ خمسة منهم ما لبثوا أن فارقوا الحياة، متأثرين بجفاف حاد نتيجة التعرّض لدرجات حرارة مرتفعة.

وكانت حصيلة سابقة نشرت أفادت بوفاة 51 شخصًا هم 39 رجلاً و12 امرأة. وبحسب السلطات المكسيكية فإنّ الجثث الـ 53 هم 27 مكسيكيًّا و14 هندوراسيًّا وسبعة غواتيماليين وسلفادوريان، بينما لم يتمّ التعرّف بعد على جنسيات الضحايا الثلاث الباقية.

الجدير بالذكر أنه بحسب البيان الصادر من المدعي العام فإنّ الدول الأربع قرّرت تشكيل "مجموعة عمل فوري" من أجل "تبادل المعلومات والعمل بطريقة منسّقة لتفكيك شبكات الإتجار بالبشر".

/ العمانية /

هيثم