الأخبار

الصين تكشف عن خطة لتعزيز النمو الأخضر في القطاع الصناعي
الصين تكشف عن خطة لتعزيز النمو الأخضر في القطاع الصناعي

بكين في 2 أغسطس /العمانية/ كشفت الصين عن خطة لتعزيز النمو الأخضر في القطاع الصناعي من أجل مساعدة الحكومة على تحقيق هدفها بالوصول إلى ذروة انبعاثات الكربون.

ووفقًا للخطة الصادرة من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة الإيكولوجيا والبيئة، فإنه بحلول عام 2025، سينخفض استهلاك الطاقة لكل وحدة قيمة مضافة لدى الشركات الصناعية التي لا تقل الإيرادات السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (حوالي 2.96 مليون دولار أمريكي)، حيث سينخفض بنسبة 13.5 في المائة مقارنة مع عام 2020 .

وأوضحت الخطة أنه سيتم بذل جهود لتعزيز التحسين والترقية للهياكل الصناعية، وكبح التطور الأعمى للمشروعات منخفضة المستوى ذات الاستهلاك المرتفع للطاقة والانبعاثات العالية، فضلًا عن تطوير صناعات خضراء ومنخفضة الكربون.

وستبلغ نسبة المركبات العاملة بالطاقة الجديدة والطاقة النظيفة بحلول عام 2030، حوالي 40 في المائة من إجمالي المركبات الجديدة، بينما ستنخفض كثافة انبعاث ثاني أكسيد الكربون من سيارات الركاب والمركبات التجارية بنسبتي 25 في المائة و20 في المائة على التوالي مقارنة مع عام 2020 .

وأشارت الخطة إلى أنه سيتم تعزيز التكنولوجيات الرقمية بشكل أكبر لتمكين التحول الأخضر ومنخفض الكربون للقطاع الصناعي، مع تسريع وتيرة تطبيق وترويج الحلول الرقمية منخفضة الكربون.

/العمانية/

أسماء الفزارية