الأخبار

الإعصار /لان/ يخلّف 49 إصابة في اليابان
الإعصار /لان/ يخلّف 49 إصابة في اليابان

طوكيو في 16 أغسطس /العمانية/ أُصيب ما لا يقل عن 49 شخصًا جراء الإعصار الاستوائي /لان/، الذي ضرب عدة مناطق في اليابان.

وذكر مسؤولو الأرصاد الجوية اليابانية، أن الإعصار سيجلب على الأرجح أمطارًا غزيرة إلى منطقتي /توكاي/ و /هوكوريكو/ اليوم.

ويتجه الإعصار /لان/ إلى الشمال الشرقي فوق بحر اليابان بسرعة 20 كيلومترًا في الساعة، فيما يتوقع أن يتحرك أكثر نحو الشمال وأن تستمر الأمواج العالية قبالة شرق اليابان وغربها.

وسجلت مدينة /توتوري/ غرب اليابان هطول أمطار بلغت أكثر من 500 ميلليمتر من ظهر يوم /الاثنين/ الماضي وحتى صباح اليوم، وهو ما يعادل ثلاث مرات كمية الأمطار العادية لشهر أغسطس بالكامل.

وأصدرت السلطات في محافظة /شيزؤوكا/ غرب طوكيو أوامر إخلاء في مدينتين، حيث رفعت الأمطار مخاطر حدوث انزلاقات أرضية، كما تأثر بذلك أكثر من 380 ألفًا من السكان.

وتدعو السلطات الناس لتوخي الحذر من الانزلاقات الطينية والفيضانات في المناطق المنخفضة وارتفاع مناسيب الأنهار والصواعق والزوابع.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية في وقت سابق، من أمطار غزيرة في شرق اليابان ووسطها وغربها، وناشدت السكان البقاء في منازلهم، والتأهب لاحتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية ورياح قوية.

وألغت شركتا سكك حديد وسط اليابان وسكك حديد غرب اليابان جميع خدمات القطارات السريعة بين محطتي /ناغويا/ و/شين أوساكا/ وبين محطتي /شين أوساكا/ و/أوكاياما/ بسبب الإعصار، كما قال مشغلو الطرق السريعة، إنهم قد يغلقون الشبكات جزئيًّا في المناطق التي يحتمل أن تتأثر بالإعصار.

/العمانية/

أسماء

أخبار ذات صلة ..