الأخبار

ارتفاع حصيلة قتلى انفجار في باكستان إلى أكثر من 50 شخصًا
ارتفاع حصيلة قتلى انفجار في باكستان إلى أكثر من 50 شخصًا

إسلام آباد في 29 سبتمبر /العُمانية/ أفاد مسؤولون باكستانيون بارتفاع حصيلة ضحايا تفجير انتحاري وقع بالقرب من مسجد خلال موكب للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في منطقة "ماستونج" في إقليم بلوشستان الباكستاني.

وأكد مسؤول الصحة بمنطقة "ماستونج" عبد الرشيد شاهي في تصريحات لصحيفة "دون" الباكستانية اليوم، أن التفجير الانتحاري أسفر حتى الآن عن مقتل ما لا يقل عن 52 شخصًا بينهم ضابط شرطة، بالإضافة إلى إصابة نحو 50 آخرين.

وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلى عدد من المستشفيات القريبة من موقع الحادث لتلقي العلاج اللازم، موضحًا أن بعضهم في حالة حرجة.

وقال نائب المفتش العام منير أحمد، إن الانتحاري فجر نفسه بالقرب من سيارة نائب مدير الشرطة، موضحًا أن الانفجار وقع بالقرب من مسجد، حيث كان الناس يتجمعون في موكب للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وهو يوم عطلة رسمية.

وقال وزير الإعلام المؤقت في "بلوشستان" جان أشاكزاي، إنه تم إرسال فرق الإنقاذ إلى منطقة "ماستونج"، وتم فرض حالة الطوارئ في جميع المستشفيات.

من جهته أدان وزير الداخلية الباكستاني سارفراز بوجتي الهجوم الذي لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عنه، ووصفه بـ "العمل الشنيع".

/العُمانية/

أحمد