الأخبار

تراجع أسعار السيارات الكهربائية مع شح محطات الشحن
تراجع أسعار السيارات الكهربائية مع شح محطات الشحن

برلين في 9 مايو / العُمانية / أعلنت مجموعة من شركات صناعة السيارات الكهربائية خفض أسعار طُرزها الجديدة من هذه السيارات، ومن بينها "بي.واي.دي" الصينية و"تسلا" الأمريكية و"فولكس فاجن" الألمانية.

وقال "سيجريد دي فري" مدير عام اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي: لن يحدث إقبال كبير على شراء السيارات الكهربائية دون انتشار كاف لمحطات الشحن في مختلف أنحاء أوروبا، محذرًا من أن الاتحاد الأوروبي سيحتاج إلى زيادة عدد نقاط شحن السيارات الكهربائية إلى 8 أمثال العدد الحالي بنهاية العقد الجاري.

وجاء تحذير اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي من نقص البنية التحتية اللازمة لانتشار السيارات الكهربائية، في الوقت الذي أعلنت فيه شركة "هيرتز" الأمريكية العملاقة لتأجير السيارات في أواخر أبريل الماضي اعتزامها بيع المزيد من السيارات الكهربائية من أسطولها؛ الأمر الذي يعني تراجعًا جديدًا لأسعار السيارات الكهربائية المستعملة.

وقالت الشركة إنها ستبيع 10 آلاف سيارة إضافة إلى 20 ألف سيارة باعتها في يناير الماضي، أغلبها من إنتاج شركة "تسلا" الأمريكية، علمًا بأن الشركة تعرض حاليًا حوالي 3000 سيارة كهربائية للبيع، وهي معروضة بأقل من نصف الثمن، رغم أنها بحالة جيدة للغاية، ولم تقطع سوى مسافات قصيرة.

/ العُمانية /

شيخة الفليتية