الأخبار

الصحة العالمية: 10 آلاف فلسطيني في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي
الصحة العالمية: 10 آلاف فلسطيني في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي

جنيف في 25 يونيو /العُمانية/ كشفت منظمة الصحة العالمية أن 10 آلاف فلسطيني يحتاجون إلى عمليات إجلاء طبي عاجلة خارج قطاع غزة، من بينهم مرضى أطفال.

وناشد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، بالإجلاء الطبي المستدام والمرور في الوقت المناسب عبر جميع الطرق الممكنة، مشيرًا إلى أن المنظمة والشركاء قاموا بتسليم إمدادات طبية لتغطية الاحتياجات الصحية لنحو 20,000 مريض في مستشفيي الأهلي والصحابة، بالإضافة إلى 19,000 لتر من الوقود.

من جهته، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن القيود المفروضة لا تزال تعيق من جهود توسيع نطاق المساعدات الغذائية في قطاع غزة، مما يؤثر على مئات الآلاف من المحتاجين للمساعدات، موضحًا أن عدم قدرة الوكالات الإنسانية على نقل السلع الإغاثية بشكل مستمر وآمن من معبر كرم أبو سالم، إلى جانب استمرار إغلاق معبر رفح، أدى إلى تفاقم التحديات التي تؤثر على عمليات الإغاثة.

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يواصل عدوانه على قطاع غزة، برًّا وبحرًا وجوًّا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37 ألفًا و658 فلسطيني، وإصابة 86،237، في حصيلة غير نهائية حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

/العُمانية/

خالصة